لماذا تحتاج كل منطقة K-12 إلى تطوير سياسة استخدام مقبولة 

يمكن لطالب واحد فقط يصل إلى تطبيق غير معتمد أن يكشف عن معلومات التعريف الشخصية لكل شخص في منطقتك ، مما قد يعرض سلامة وائتمان ورفاهية موظفيك وطلابك للخطر لسنوات قادمة.

في حين أنه من المستحيل بالطبع القضاء على المخاطر تمامًا من استخدام تكنولوجيا التعليم في منطقتك ، فمن الممكن التخفيف إلى حد كبير من هذه المخاطر من خلال التأكد من أن مجتمعك يستخدم أجهزته بشكل مسؤول. من الضروري لهذا الجهد تطوير - وعلى نفس القدر من الأهمية ، تطبيقه سياسة استخدام مقبولة شاملة أن جميع المستخدمين ، حتى الطلاب الصغار ، يفهمونها ويقبلونها.

لمساعدتك في تطوير سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بك ، إليك إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا في المناطق.

ما هي سياسة الاستخدام المقبول (AUP) ولماذا تحتاج منطقتي إلى واحدة؟

سياسة الاستخدام المقبول (AUP) هي اتفاقية رسمية مكتوبة بين المنطقة التعليمية وطلابها حول كيفية السماح للطلاب باستخدام أجهزتهم عبر الإنترنت. وفقًا لتقرير CoSN ، ستحقق سياسة الاستخدام المقبول الجيدة هدفين بالغ الأهمية: 

  1. يحمي الطلاب من المحتوى الضار على الإنترنت - وتنظيم استخدام الطلاب للإنترنت - بحيث لا يؤذون الطلاب الآخرين أو يتدخلون في البرنامج التعليمي للمدرسة. 
  2. تزود الطلاب الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الوسائط الرقمية لدعم التعلم النشط. 

ما يصعب القيام به هو تحقيق التوازن المناسب بين الهدفين اللذين تحددهما CoSN. ستجد المنطقة التي تركز بشدة على الحماية أن سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بها تمنع الطلاب من الوصول إلى فرص التعلم المهمة. من ناحية أخرى ، فإن المناطق التي تركز بشدة على إتاحة الوصول إلى الوسائط الرقمية ستجعل الطلاب يعرضون بيانات المنطقة وسلامة المجتمع للخطر. 

يتمثل دور سياسة الاستخدام المقبول في توضيح نهج منطقتك لتحقيق التوازن بين هذين الهدفين. يجب أن تفكر منطقتك بعناية في تحقيق التوازن الصحيح لأن العديد من تطبيقات وموارد تكنولوجيا التعليم تعرض الطلاب للخطر.  

بالإضافة إلى ذلك ، مع المتسللين الذين يبحثون بلا هوادة في شبكتك بحثًا عن نقاط ضعف، يمكن أن تساعد سياسة الاستخدام المقبول التي تفرضها المنطقة ويفهمها ويتبعها طلابها التخفيف من الهجمات الإلكترونية 

ما الذي يجب أن تغطيه سياسة الاستخدام المقبول؟

يجب أن يتم تقليص سياسة الاستخدام المقبول لكل منطقة وفقًا لاحتياجات وظروف المجتمع المميزة ، مما يعني أن كل سياسة من هذه المناطق ستكون فريدة من نوعها. لكن، وفقا لجمعية التربية الوطنية، سياسة الاستخدام المقبول الفعالة لها بعض الأشياء المشتركة.

بالإضافة إلى بيان الغرض وتعريف المصطلحات وبيان السياسة ، يجب أن تنص سياسة الاستخدام المقبول صراحةً على الأنشطة المسموح بها والمحظورة. نظرًا لنطاق الأنشطة الممكنة على الجهاز ، ليس من الممكن أن تكون المنطقة شاملة في قائمتها ، ولكن من الأهمية بمكان أن تكون المناطق التعليمية واضحة قدر الإمكان فيما يتعلق بتوقعاتها من الطلاب. سيساعد القيام بذلك الطلاب على استخدام أجهزتهم بثقة مع العلم أنهم آمنون وضمن حدود القواعد. كما أن ضمان الاستخدام المناسب للجهاز بهذه الطريقة يعزز التعلم ومشاركة الطلاب.

يجب أن توضح سياسة الاستخدام المقبول أيضًا ما ستفعله المنطقة التعليمية عندما ينتهك الطالب سياسة معينة عن عمد. يجب أن يكون هذا القسم واضحًا قدر الإمكان حول العواقب المترتبة على كل نوع من أنواع المخالفات ، لأن هذا يساعد على خلق شعور بالعدالة عندما يتم تأديب الطلاب.

علاوة على ذلك ، يجب أن يخبر هذا القسم الطلاب بمن يتصلون عندما تكون لديهم أسئلة حول ما إذا كان نشاط معين مقبولاً أم لا. لا توجد سياسة AUP شاملة بما يكفي لمنع جميع الأسئلة ، لذا فإن تسهيل حصول الطلاب على إجابات لهذه الأسئلة سيعزز سلامة المجتمع.

ما الذي يجب على المنطقة مراعاته عند كتابة سياسة استخدام مقبولة؟

عندما تتعرف على كيفية تجميع سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بك معًا ، ضع في اعتبارك دائمًا هذه الحقيقة: تهدف سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بك إلى التواصل مع الأطفال. لذلك من الضروري أن تكتب بلغة بسيطة ومباشرة وخالية من المصطلحات والاصطلاحات القانونية وتراكيب الجمل المعقدة غير الضرورية. يجب أيضًا أن تكون موجزًا قدر الإمكان لأنه كلما طالت سياسة الاستخدام المقبول ، قل احتمال قراءتها بالكامل من قبل الطلاب.

بينما قد يبدو البدء في إنشاء سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بك مهمة شاقة ، ضع في اعتبارك أنه لا توجد إجابة صحيحة هنا. لا يوجد سوى سياسة الاستخدام المقبول المناسبة لمنطقتك. لحسن الحظ ، هناك تكتيكات يمكن لمنطقتك استخدامها لجعل سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بك في متناول الجميع.

أول، تقسيم AUP الخاص بك إلى إصدارات مختلفة على أساس مستوى الصف: لن يختلف المحتوى المناسب بناءً على العمر فحسب ، بل سيحرص هذا النهج أيضًا على أن يقرأ جميع الطلاب السياسات التي تتعلق بهم فقط.

ثانيا، ترجمة AUP الخاص بك إلى اللغات المنطوقة في مجتمعك، حتى يتمكن جميع الطلاب ، بغض النظر عن خلفيتهم ، من فهم سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بك - وكذلك أسر طلابك.

أخيراً، قم بانتظام بمراجعة سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بك بدلاً من التعامل مع نسختك الأولى على أنها ثابتة. إن القيام بذلك لن يمنحك فقط فرصة لتغيير ما تجد أنه لا يعمل ، ولكنه يمنحك أيضًا فرصة للاستجابة لتعليقات المجتمع حول الصراعات المشتركة التي يواجهها الطلاب مع سياسة الاستخدام المقبول التي قمت بتنفيذها.

بالإضافة إلى تقديم الحلول التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا التعليمية الخاصة بك ، قمنا بتجميع مورد مجاني لمساعدة منطقتك على تحسين AUP الخاص بمدرستك والحفاظ عليه. قم بتنزيل هذا الدليل للمساعدة في الحفاظ على منطقتك آمنة وسلامة طلابك أثناء تعلمهم واستخدامهم للإنترنت.

قراءة متعمقة

لقطات شاشة على سطح المكتب والأجهزة المحمولة لبرامج التعلم عن بعد

هنا عرض توضيحي علينا

مازلت تقوم بأبحاثك؟
دعنا نساعد! قم بجدولة عرض توضيحي مجاني مع أحد خبراء المنتج لدينا للإجابة على جميع أسئلتك بسرعة.

رجل يجلس على مكتب على كمبيوتر محمول يبحث في Lightspeed تصفية لوحة القيادة

مرحبًا بعودتك!

تبحث عن معلومات التسعير لحلولنا؟
أخبرنا بمتطلبات منطقتك وسيسعدنا إنشاء عرض أسعار مخصص.

أعد تخيل الفصل الدراسي الملهم والتفاعلي للتعلم عن بُعد والتعلم الهجين والشخصي. يمنح Lightspeed Classroom Management ™ للمعلمين رؤية في الوقت الحقيقي والتحكم في مساحات العمل الرقمية لطلابهم وأنشطتهم عبر الإنترنت.

  • تأكد من تفاعل جميع الطلاب مع المنهج الصحيح عبر الإنترنت فقط - على وجه التحديد عندما يُفترض بهم استخدامه.
  • نشر روابط المناهج التي تم فحصها لجميع الطلاب في نفس الوقت.
  • حظر مواقع الويب والتطبيقات غير الملائمة أو المشتتة للانتباه.

ضمان إدارة أجهزة التعلم الفعالة والقابلة للتطوير. يضمن نظام ™ Lightspeed Mobile Device Management إدارة آمنة ومأمونة لموارد تعلم الطلاب مع إمكانية الرؤية في الوقت الفعلي وإعداد التقارير الضرورية للتعلم عن بعد بشكل فعال.

  • حل مركزي مستند إلى السحابة للتحكم في الأجهزة والتطبيقات والسياسة القابلة للتطوير بشكل لا نهائي
  • مكتبة تطبيقات الخدمة الذاتية ، حيث يوجد المعلمون والطلاب
    يمكنهم الوصول إلى المناهج وأدوات التعلم المعتمدة وتثبيتها
  • نشر مئات السياسات والتطبيقات التعليمية وتغييرها وإبطالها عن بُعد ، مع تقليل أوقات التعطل والتكاليف المعتادة

منع حالات الانتحار والتسلط عبر الإنترنت والعنف المدرسي. يدعم Lightspeed Alert ™ مسؤولي المنطقة والموظفين المحددين بالذكاء الاصطناعي المتقدم لاكتشاف التهديدات المحتملة والإبلاغ عنها قبل فوات الأوان.

  • مراجعة بشرية
  • تنبيهات في الوقت الفعلي تشير إلى علامات تهديد محتمل
  • تدخل بسرعة قبل وقوع الحادث.
  • توفر سجلات الأنشطة رؤية للنشاط عبر الإنترنت قبل الحدث الذي تم الإبلاغ عنه وبعده

حماية الطلاب من المحتوى الضار عبر الإنترنت. Lightspeed Filter ™ هو الحل الأفضل في فئته والذي يعمل كحاجز قوي أمام المحتوى غير الملائم أو غير المشروع عبر الإنترنت لضمان سلامة الطلاب عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

  • مدعوم من قاعدة البيانات الأكثر شمولاً في الصناعة والتي تم إنشاؤها خلال 20 عامًا من فهرسة الويب والتعلم الآلي.
  • ضمان الامتثال CIPA
  • حظر الملايين من المواقع والصور ومقاطع الفيديو غير الملائمة والضارة وغير المعروفة بما في ذلك YouTube
  • اجعل الوالدين على اطلاع من خلال Lightspeed Parent Portal ™

اكتساب رؤية كاملة لتعلم الطلاب عبر الإنترنت. يمنح برنامج Lightspeed Analytics ™ للمقاطعات بيانات قوية حول فعالية أي أدوات تنفذها حتى يتمكنوا من اتباع نهج إستراتيجي لمجموعة التكنولوجيا الخاصة بهم وتبسيط عملية إعداد التقارير.

  • تتبع اتجاهات اعتماد تكنولوجيا التعليم واستخدامها ، والقضاء على التكرار ، وزيادة عائد الاستثمار
  • مراقبة استهلاك التطبيقات والمحتوى لتسهيل الاعتماد المبكر والاستخدام الفعال
  • قم بتقييم المخاطر مع وضوح الرؤية في خصوصية بيانات الطلاب والامتثال للأمان