التطلع إلى ما بعد COVID: كيف يستعد قادة المدارس للعام الدراسي 2022-2023 

قبل كل عام دراسي جديد ، يجب على المعلمين والإداريين وضع استراتيجيات لمقاربات جديدة ، وتقييم فعالية الحلول القديمة ، ورسم دورة للطلاب والمعلمين تراعي المشهد المتغير باستمرار.  

بعد سنوات من الاضطرابات ، يمثل التحضير للعام الدراسي 2022-2023 تحديات فريدة. تحدثنا مع قادة المدارس حول كيفية استعدادهم للعام الدراسي المقبل وكيف تعاملوا مع التحديات المستمرة من COVID. اقرأ على تعلم رؤاهم وكيف يمكنك تطبيق الدروس التي تعلموها على مدرستك أو منطقتك.  

أكبر استنتاجات لقادة المدارس من تأثير COVID على المدارس

بالنسبة للمعلمين الذين تحدثنا إليهم ، غيّر COVID المشهد التعليمي تمامًا - وستستمر هذه التغييرات لفترة طويلة.  

لسبب واحد ، سلط فيروس كورونا المستجد الضوء على أهمية المدارس والحاجة إلى التمويل الكافي للتعليم. 

قالت إيمي جروسو ، دكتوراه ، مديرة خدمات الصحة السلوكية في Round Rock ISD في تكساس: "المدارس عنصر حاسم في المجتمعات". من الوجبات اليومية إلى خدمات الصحة العقلية إلى الفحوصات الطبية ، قال جروسو إن تجارب الوباء أثبتت أن المدارس تزود الطلاب بأكثر من مجرد التعليم.  

وافق أنتوني بادرنوس ، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في مدارس منطقة Osseo في مينيسوتا ، على ما يلي: "سلط COVID الضوء على [و] تضخيم التباينات الموجودة في نظامنا وخلق أولوية أكبر للموارد نحو الاستراتيجيات التي لها تأثير في تقليل تلك التفاوتات ".  

لكنه قال إن الوباء ساعد أيضًا جميع المعلمين على إعادة تقييم طريقة التدريس - وأظهر إمكانات التكنولوجيا التعليمية لخلق تعلم مخصص لجميع الطلاب. 

على نفس المنوال ، قال ستيفن لانجفورد ، كبير مسؤولي المعلومات في منطقة مدرسة بيفيرتون في ولاية أوريغون ، "لا نحتاج إلى" العودة "إلى التعلم قبل COVID ، ولكن علينا أن نأخذ ما تعلمناه لتصميم طرق جديدة للطلاب للتعلم. "  

قام المعلمون والطلاب والإداريون بتطبيق وتبني أجهزة ومنهجيات جديدة لـ التعلم عن بعد وعن بعد على نطاق لم يسبق له مثيل. قال لانغفورد: "تعيد سرعة وحجم التغيير إعادة افتراضاتنا لما هو ممكن ومدى السرعة التي يمكننا بها تحقيق التغيير".  

ولكن لا تزال هناك تغييرات يتكيف الطلاب معها.  

التعلم المنصف للفصول الدراسية مع ضوابط إدارة الفصول الدراسية lightpeed

قالت نيكول ألين ، الخبيرة التقنية التعليمية في مدارس Caddo Parish Public Schools في لويزيانا ، إن العودة إلى روتين التعليم الشخصي يمثل تحديًا للطلاب ، الذين اعتاد الكثير منهم على المرونة الأكبر للتعلم من المنزل.  

وقالت: "منذ العودة إلى التوجيه الشخصي ، شهدنا مشكلات مماثلة لتلك الموجودة في أي منطقة في جميع أنحاء البلاد". "ما زلنا نعمل مع مدرسينا على طرق لتوفير الفرص لتحقيق النجاح في هذا الوضع الطبيعي الجديد." 

مع استمرار هذا التحول في بيئة التعلم ، يلاحظ ألين Lightspeed Classroom Management ™ ساعد في هذا الانتقال. "قدم Classroom المزيد من الفرص لمعلمينا أن يكون لها حدود وتوقعات أكثر ثباتًا من حيث صلتها بتفاعل الطلاب مع الأجهزة والتكنولوجيا. يمكننا أن نكون استباقيين بدلاً من رد الفعل ". 

مناطق المبادرات التي تم تنفيذها في ذروة انتشار فيروس كورونا والتعلم عن بعد الذي يخططون للاحتفاظ به

بالنسبة لجميع التحديات الأولية التي قدمها COVID لبيئة التعلم ، فقد أظهر أيضًا عروض التعلم الافتراضية المحتملة للمدارس. واتفق المعلمون الذين تحدثنا معهم على أن الظاهرية بشكل ما موجودة لتبقى.   

قال لانغفورد: "أزال COVID القيود في تفكيرنا حول كيفية دعم الطلاب وأولياء الأمور عندما لا يكونون في المدرسة جسديًا".  

على سبيل المثال ، لجعل وصول الأسرة أكثر إنصافًا ، تتحرك المدارس لجعل جلسات تعليم الوالدين الافتراضية - وليس الشخصية - دائمة.  

قال جروسو: "كان لدينا استجابة أفضل لجلسات تعليم الوالدين عندما كانت افتراضية وهذا شيء سنواصل القيام به". "يمكن للوالدين القفز في جلسة افتراضية أسهل بكثير من الذهاب جسديًا إلى مكان ما. أشعر حقًا بهذا الوصول المتزايد ". 

لاحظت مدارس أخرى إبقاء خيارات التعلم عبر الإنترنت متاحة لطلابها.  

قال إيثان دانسي ، مدير الدعم التكنولوجي في مدارس Iredell-Statesville في نورث كارولينا: "حتى بعد عودة معظم الفصول الدراسية وجهًا لوجه ، نفذت منطقتنا أكاديمية افتراضية بالكامل". 

قال بادرنوس إن مدارس منطقة Osseo ستحتفظ بمدرستهم عبر الإنترنت بدوام كامل في منطقتهم. قال: "توفر المدرسة التي تعمل عبر الإنترنت بدوام كامل للعلماء فرصة للانخراط في بيئة تعليمية تلبي احتياجاتهم على أفضل وجه". "إنه يوفر خيارات للعائلات أثناء نظرهم في شكل التعلم لطلابهم و [ما] يدعمهم [أفضل]." 

تشمل المبادرات الدائمة الأخرى ما يلي: 

  • تنفيذ مكاتب المساعدة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات للطلاب 
  • مكاتب مساعدة تقنية شخصية لكل من الطلاب والموظفين 
  • التركيز على إنشاء وصيانة نظام إدارة التعلم 
  • اعتماد / إعادة تصور خطط SEL  

تتطلع المناطق إلى الأمام حيث يبدأ ESSER في الانتهاء

عملت المدارس بشكل استراتيجي لتطبيق أموال ESSER على احتياجاتها الأكثر إلحاحًا المتعلقة بالوباء ، بينما تحاول أيضًا إحداث تغيير لا يعتمد عليها بالضرورة بمجرد أن يجف هذا التمويل.  

قال كيرك لانجر ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مدارس لينكولن العامة في نبراسكا ، "تم إعطاء الأفضلية لاستخدام الأموال لسد الفجوات المتعلقة بالوباء ، بدلاً من إنشاء ناقلات إلى المنحدرات من خلال إجراء عمليات شراء لا يمكن أن تستمر بدون الأموال". 

مع انتهاء تمويل ESSER ، تقوم المدارس بتقييم البرامج التي نجحت والتي لم تحقق الأهداف. وقد أدى ذلك ببعض المناطق إلى البحث عن مصادر تمويل بديلة للبرامج الناجحة. عندما يكون ذلك ممكنًا ، تتطلع المقاطعات إلى دمج البرامج الأكثر فاعلية في ميزانياتها التشغيلية من الآن فصاعدًا.  

قال المعلمون الذين تحدثنا معهم إن المضي قدمًا بعد ESSER سيشمل تحليلًا ومناقشة معقدًا يوازن النجاح والفشل النسبي لكل برنامج مقابل أهداف المنطقة وكل قسم وحتى كل منطقة محتوى. 

كيف تعاملت المدارس مع تأثير COVID على فقدان التعلم؟

لمعالجة التعلم غير المكتمل بسبب الاضطرابات في السنوات الأخيرة ، كان على المدارس أن تجد طرقًا للوصول إلى الطلاب الأكثر تأثراً.  

لقد كان التقييم الدقيق والتقييم المسبق للطلاب خطوة أولى مهمة نحو ضمان أن المعلمين يمكنهم تقديم التدخلات الأكثر فاعلية وامتدادات التعلم في المستقبل.  

ثم البحث عن طرق جديدة للوصول إلى هؤلاء الطلاب خارج ساعات الدراسة التقليدية. هذا يشمل: 

  • تواريخ البدء السابقة 
  • بعد الدروس الخصوصية
  • برامج صيفية أكثر قوة 
  • تقويمات المدرسة الموسعة 

لاحظت بعض المدارس أن الدعم الاجتماعي والعاطفي الإضافي للطلاب كان حاسمًا في معالجة فقدان التعلم. قال آخرون إن توجيه التمويل للطلاب من خلفيات اجتماعية واقتصادية أقل وطلاب الأقليات ساعد مدارسهم في الحصول على الدعم لأولئك الأكثر تضررًا من COVID.  

ما هي الأولويات القصوى للمقاطعات للعام الدراسي 2022-2023؟

كانت الصحة النفسية محط تركيز كبير للعديد من المعلمين الذين تحدثنا إليهم.  

قال دانسي إن "السلامة والأمن والصحة العقلية" هي أهم ما في أذهاننا للعام الدراسي المقبل ، ولخص ما قاله العديد من قادة المدارس الذين تحدثنا إليهم. لمعالجة هذا الأمر ، تستثمر المدارس في:  

  • برامج الدعم 
  • البرامج الصيفية الممتدة 
  • تجديد التركيز على تعليم ودعم الطالب "كله" 
  • طرح برامج SEL لدعم صحة الطلاب العقلية ورفاههم 

كان المعلمون مجال تركيز آخر لقادة المدارس الذين تحدثنا إليهم.  

ألين قال كادو باريش "الاستثمار بكثافة في معلمينا حتى نتمكن من الاستثمار بكثافة في طلابنا ".   

بالنسبة للمدارس التي تحدثنا إليها ، فإن هذا الاستثمار يعني: 

  • تدريب إضافي على التدريس في مادة الرياضيات و ELA 
  • تعليمات من زملاء النموذج 
  • ورش عمل حول طرق التدريس القوية واستراتيجيات المحتوى 

أعرف أكثر حول كيف Lightspeed الأنظمة® يمكن أن يساعد البرنامج مدرستك في الاستعداد للعام الدراسي القادم ، حماية الطلاب ، و مساعدة المعلمين في إدارة فصولهم الدراسية. أو سchedule تجريبي مجانيأوطلب عرض أسعارلمنطقتك اليوم. 

قراءة متعمقة

لقطات شاشة على سطح المكتب والأجهزة المحمولة لبرامج التعلم عن بعد

هنا عرض توضيحي علينا

مازلت تقوم بأبحاثك؟
دعنا نساعد! قم بجدولة عرض توضيحي مجاني مع أحد خبراء المنتج لدينا للإجابة على جميع أسئلتك بسرعة.

رجل يجلس على مكتب على كمبيوتر محمول يبحث في Lightspeed تصفية لوحة القيادة

مرحبًا بعودتك!

تبحث عن معلومات التسعير لحلولنا؟
أخبرنا بمتطلبات منطقتك وسيسعدنا إنشاء عرض أسعار مخصص.

أعد تخيل الفصل الدراسي الملهم والتفاعلي للتعلم عن بُعد والتعلم الهجين والشخصي. يمنح Lightspeed Classroom Management ™ للمعلمين رؤية في الوقت الحقيقي والتحكم في مساحات العمل الرقمية لطلابهم وأنشطتهم عبر الإنترنت.

  • تأكد من تفاعل جميع الطلاب مع المنهج الصحيح عبر الإنترنت فقط - على وجه التحديد عندما يُفترض بهم استخدامه.
  • نشر روابط المناهج التي تم فحصها لجميع الطلاب في نفس الوقت.
  • حظر مواقع الويب والتطبيقات غير الملائمة أو المشتتة للانتباه.

ضمان إدارة أجهزة التعلم الفعالة والقابلة للتطوير. يضمن نظام ™ Lightspeed Mobile Device Management إدارة آمنة ومأمونة لموارد تعلم الطلاب مع إمكانية الرؤية في الوقت الفعلي وإعداد التقارير الضرورية للتعلم عن بعد بشكل فعال.

  • حل مركزي مستند إلى السحابة للتحكم في الأجهزة والتطبيقات والسياسة القابلة للتطوير بشكل لا نهائي
  • مكتبة تطبيقات الخدمة الذاتية ، حيث يوجد المعلمون والطلاب
    يمكنهم الوصول إلى المناهج وأدوات التعلم المعتمدة وتثبيتها
  • نشر مئات السياسات والتطبيقات التعليمية وتغييرها وإبطالها عن بُعد ، مع تقليل أوقات التعطل والتكاليف المعتادة

منع حالات الانتحار والتسلط عبر الإنترنت والعنف المدرسي. يدعم Lightspeed Alert ™ مسؤولي المنطقة والموظفين المحددين بالذكاء الاصطناعي المتقدم لاكتشاف التهديدات المحتملة والإبلاغ عنها قبل فوات الأوان.

  • مراجعة بشرية
  • تنبيهات في الوقت الفعلي تشير إلى علامات تهديد محتمل
  • تدخل بسرعة قبل وقوع الحادث.
  • توفر سجلات الأنشطة رؤية للنشاط عبر الإنترنت قبل الحدث الذي تم الإبلاغ عنه وبعده

حماية الطلاب من المحتوى الضار عبر الإنترنت. Lightspeed Filter ™ هو الحل الأفضل في فئته والذي يعمل كحاجز قوي أمام المحتوى غير الملائم أو غير المشروع عبر الإنترنت لضمان سلامة الطلاب عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

  • مدعوم من قاعدة البيانات الأكثر شمولاً في الصناعة والتي تم إنشاؤها خلال 20 عامًا من فهرسة الويب والتعلم الآلي.
  • ضمان الامتثال CIPA
  • حظر الملايين من المواقع والصور ومقاطع الفيديو غير الملائمة والضارة وغير المعروفة بما في ذلك YouTube
  • اجعل الوالدين على اطلاع من خلال Lightspeed Parent Portal ™

اكتساب رؤية كاملة لتعلم الطلاب عبر الإنترنت. يمنح برنامج Lightspeed Analytics ™ للمقاطعات بيانات قوية حول فعالية أي أدوات تنفذها حتى يتمكنوا من اتباع نهج إستراتيجي لمجموعة التكنولوجيا الخاصة بهم وتبسيط عملية إعداد التقارير.

  • تتبع اتجاهات اعتماد تكنولوجيا التعليم واستخدامها ، والقضاء على التكرار ، وزيادة عائد الاستثمار
  • مراقبة استهلاك التطبيقات والمحتوى لتسهيل الاعتماد المبكر والاستخدام الفعال
  • قم بتقييم المخاطر مع وضوح الرؤية في خصوصية بيانات الطلاب والامتثال للأمان