كيف تستخدم المدارس العامة في مدينة تشيسابيك التحليلات لجمع البيانات الطولية

أفضل الممارسات في استخدام تحليلات البيانات

اتحد كل من Lightspeed Systems و Digital Promise لتوفير طريقة أفضل لتتبع ومراقبة المشاركة الرقمية على مستوى الطلاب: استخدام CatchOn® [Lightspeed Analytics ™]. تمكّن أداة تحليل البيانات الحائزة على جوائز هذه المدارس من تحليل فعالية استثماراتها التكنولوجية وتحديد الطلاب المعرضين لخطر السقوط في الشقوق - كل ذلك في الوقت الفعلي شاركت سبع مقاطعات مختلفة الأحجام والمناطق المحلية في المشروع ، بما في ذلك مدينة تشيسابيك في فيرجينيا المدارس العامة (CPS). CPS هي عميل Lightspeed Systems وعضو في رابطة الوعد الرقمية للمدارس المبتكرة. وافقت CPS على تضمين بيانات استخدام التطبيق والتفاعل المجمعة والمحددة إلكترونيًا في الدراسة التجريبية للمساعدة في توفير نظرة ثاقبة لأنماط الاستخدام والمشاركة للطلاب في بيئات التعلم الرقمية.

تحديد الأدوات المدفوعة التي يستخدمها الطلاب في دورات محددة

كان الهدف الأولي لتحليلات البيانات في CPS هو بناء مجموعة بيانات راسخة يمكن من خلالها البدء في إجراء التحليل وإبلاغ عملية صنع القرار. "أنا أعتقد أنه من المهم حقًا الحصول على بيانات طوليةقال جيف فاوست ، كبير مسؤولي الابتكار التكنولوجي في CPS. "إن اتخاذ قرار بشأن البرنامج المستخدم في شهر أو شهرين ليس عادلاً لأن هناك الكثير من الأدوات التي لم يتم استخدامها في أول شهرين من المدرسة. قد تصبح هذه الأدوات نفسها مهمة حقًا في الفصل الدراسي الثاني. لذلك ، مع CatchOn [Lightspeed Analytics] ، أردنا دفع وكلائها إلى أجهزة الطلاب والموظفين لدينا بأسرع ما يمكن والبدء في جمع البيانات. كان هذا هو تركيزنا الأساسي ، ولكن من المدهش مدى السرعة التي أصبح بها استخدامنا للأداة أكبر من ذلك بكثير.

مع CatchOn [Lightspeed Analytics] أردنا دفع وكلائها إلى أجهزة الطلاب والموظفين لدينا بأسرع ما يمكن والبدء في جمع البيانات. كان هذا هو تركيزنا الأساسي ، ولكن من المدهش مدى السرعة التي أصبح بها استخدامنا للأداة أكبر من ذلك بكثير.

جيس فاوست ، كبير مسؤولي الابتكار التكنولوجي ، المدارس العامة بمدينة تشيسابيك

رؤية CPS الموسعة لتطبيق واستخدام تحليلات البيانات في التعليم

تنفيذ استراتيجية إدارة التغيير الفعال

كما كان الحال بالنسبة للمقاطعات التعليمية في جميع أنحاء البلاد ، أصبحت مؤتمرات الفيديو أداة أساسية لتقديم التعليم عن بعد لمدارس سينسيناتي العامة. بينما كان قادة المنطقة داعمين للغاية للتعليمات الحية التي يتم تقديمها في هذا التنسيق التعاوني ، كانت لديهم مخاوف أمنية حول أداة مؤتمرات فيديو واحدة ويقومون بتحويل المستخدمين إلى نظام أساسي مختلف في 2021-2022. لتسهيل الانتقال وتشجيع الاعتماد المبكر للمنصة الجديدة ، أنشأ فريق القيادة لوحات معلومات داخل النظام الأساسي القابل للتخصيص لكل مدرسة والتي أظهرت مقارنات الاستخدام لكلتا الأداتين. "الآن بعد أن أصبح لدينا البيانات ، يمكننا مشاركة التقارير في اجتماعات المشرفين لدينا وكذلك في اجتماعات مديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية التي تسلط الضوء على من يقوم بعمل رائع في تبني النظام الأساسي الجديدقال فاوست. "لقد كانت مسابقة ممتعة بالنسبة لهم ، وكانت استراتيجية فعالة لإدارة التغيير لأننا لم نضغط عليهم كثيرًا لإجراء التبديل الفوري. بدلاً من ذلك ، نسمح لاتجاهات استخدام البيانات والتطبيقات بتحريك التغيير.

الآن بعد أن أصبح لدينا البيانات ، يمكننا مشاركة التقارير في اجتماعات المشرفين لدينا وكذلك في اجتماعات مديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية التي تسلط الضوء على من يقوم بعمل رائع في تبني النظام الأساسي الجديد.

جيس فاوست ، كبير مسؤولي الابتكار التكنولوجي ، المدارس العامة بمدينة تشيسابيك

إبلاغ قرارات التراخيص والميزانية

يتطلع قادة المناطق في CPS إلى الحصول على بيانات لمدة عام للمساعدة في توجيه استراتيجيات تجديد التراخيص وشرائها. "لا بد لي من مراجعة كل ترخيص برنامج يأتي عبر مكتبيقال فاوست. "الآن ، في كل مرة أحصل فيها على طلب للحصول على برنامج ، أدخل الترخيص في CatchOn [Lightspeed Analytics]. بمجرد أن يكون لدينا عام كامل من البيانات ، سيكون لدينا مكتبة لما نفتقده الآن ، ومن لديه أي برنامج ، ومن يدفع مقابل هذا البرنامج ، وما إلى ذلك.. " تعتزم المنطقة استخدام هذه المعلومات لتحديد الفرص مثل شراء التراخيص على مستوى المنطقة ، بدلاً من تراخيص المواقع الفردية ، أو تقليص حجم الترخيص لتوفير المال حيث يكون من المنطقي من الناحية المالية القيام بذلك.

قال فاوست: "نريد الابتعاد عن ممارسة الاستمرار في شراء برامج أو أدوات معينة لأن لها إرثًا قويًا في التعليم". "بدلاً من ذلك ، سنطرح أسئلة أكثر أهمية حول عمليات التجديد والترخيص ، مثل ،" كيف تبدو عملية التبني؟ ما هي فعالية المنتج؟ هل يساعد طلابنا ومعلمينا على تحقيق أهدافهم؟ وتلك أسئلة صعبة للإجابة عليها إذا كان لديك فقط معلومات ذاتية وظرفية. يوفر لنا CatchOn [Lightspeed Analytics] بيانات موضوعية يمكننا استخدامها للإبلاغ عن هذه الأسئلة والإجابة عليها. "

صنف فاوست هذه المنهجية على أنها نموذج مسار البقر ، مما يعني أنك تمهد المسارات التي توجد بها الممرات بالفعل بدلاً من محاولة تصميم مسارات جديدة وفريدة من نوعها لأنها ترضيك. حتما ، سيتحايل الناس على مسارك وما زالوا يمشون فوق العشب. قال فاوست: "أريد تجديد وشراء البرامج التي يستخدمها موظفونا أو سيستخدمونها ، وهذا فعال". "وأريد أن أقدم التدريب الذي يحتاجون إليه لاستخدامه. لكنني لا أريد تقديم التدريب وإجبار معلمينا على استخدام منصة أو أداة لمجرد أننا اشتريناها ".

تتبع تفاعل الطلاب وحضورهم

أصبح قياس مشاركة الطلاب وحضورهم تحديًا جديدًا تمامًا خلال العام الدراسي 2020-2021. في خريف 2020 ، طبقت مدارس سينسيناتي العامة نموذجًا تعليميًا هجينًا حيث يمكن للطلاب اختيار إما حضور الفصل شخصيًا أو فعليًا.

كان معلمو المقاطعة يقومون بالتدريس أيضًا في نموذج القائمة المزدوجة ، مما يعني أنهم كانوا يقدمون التعليمات لكل من الطلاب في الفصل والطلاب في المنزل في وقت واحد. ما جعل نموذج القائمة المزدوجة صعبًا بشكل خاص على المعلمين هو الطبيعة غير المتوقعة من حيث حضور الطلاب. على سبيل المثال ، قد يكون المعلم قد أعد دروسه مع توقع أن يكون لديه 12 طالبًا في الفصل وأربعة أطفال في المنزل. في الواقع ، سيكون لديهم بشكل غير متوقع أربعة أطفال يظهرون في الفصل ويحضر 12 طالبًا تقريبًا. بدأ فريق CPS في استخدام بيانات تفاعل Lightspeed Analytics كمقياس ثانوي لمراقبة الحضور والاستخدام خارج الحرم الجامعي. قال فاوست: "كان لدينا الكثير من الطلاب الذين سجلوا أنفسهم للحصول على تعليمات شخصية ، لكنهم لم يحضروا". "تمكنا من إلقاء نظرة على تحليلاتنا والتحقق من أن الطلاب كانوا ينضمون افتراضيًا. بدأنا أيضًا في استخدام البيانات لتتبع عدد الأيام التي ظهر فيها الطلاب شخصيًا ثم قمنا بإجراء تعديلات بناءً على تلك البيانات. على سبيل المثال ، يمكننا إلقاء نظرة على البيانات ونرى أن 20% فقط من الطلاب كانوا في حرم جامعي معين في أي يوم معين. بناءً على هذه المعلومات ، يمكن للمدير أن يختار إعادة المزيد من الطلاب إلى الحرم الجامعي لأنهم لم يكونوا في السعة ".

تمكنا من إلقاء نظرة على تحليلاتنا والتحقق من أن الطلاب كانوا ينضمون تقريبًا. يمكننا أن ننظر إلى البيانات ونرى أن 20% فقط من الطلاب كانوا في حرم جامعي معين في أي يوم معين. بناءً على هذه المعلومات ، يمكن للمدير أن يختار إعادة المزيد من الطلاب إلى الحرم الجامعي لأنهم لم يكونوا في السعة.

جيس فاوست ، كبير مسؤولي الابتكار التكنولوجي ، المدارس العامة بمدينة تشيسابيك

الكشف عن التطبيقات غير المرخصة

أنشأت CPS لوحات معلومات للمديرين في كل مدرسة لمساعدتهم على تنفيذ استراتيجيات إدارة التغيير ، وتتبع حضور الطلاب ، ومراقبة التطبيقات التي يستخدمها طلابهم. يتمتع كل مدير بإمكانية الوصول إلى لوحة معلومات بها أفضل 10 تطبيقات مرخصة ومعتمدة مستخدمة وأهم 10 تطبيقات غير مرخصة قيد الاستخدام.

يأمل قادة مدارس سينسيناتي العامة أن الرؤية في الاستخدام غير المرخص للتطبيقات ستمكن قادة المنطقة التعليمية والمدارس من رسم بعض الارتباطات بين استخدام التطبيق وأداء الطلاب وإبلاغ عملية صنع القرار والاستراتيجيات التعليمية في المستقبل. علي سبيل المثال، تُظهر بيانات Lightspeed أن بعض الفئات تستخدم برنامجًا رياضيًا شائعًا ، لكنه غير مرخص من قبل CPS. قال فاوست: "هذه الأداة الخاصة ممتعة وجذابة ، ولكن السؤال هو ما إذا كانت فعالة بالفعل أم لا". "لا تزال هذه منطقة رمادية بعض الشيء. باستخدام CatchOn [Lightspeed Analytics] ، نعرف الآن المدارس التي تستخدم هذه الأداة. الارتباط ليس سببية ، ولكن ماذا لو كانت تلك هي نفس المدارس حيث يكون أداء الطلاب أفضل في تقييمات نهاية العام؟ إذا كان الأمر كذلك ، فربما نحتاج إلى إجراء محادثة مختلفة حول أداة الرياضيات هذه. كان تتبع هذه الأنواع من التطبيقات "الخادعة" المستخدمة والتي لم نكن نعرف عنها شيئًا مفيدًا بالنسبة لنا."

تعزيز محادثات خصوصية البيانات

تستفيد CPS من تنبيهات الخصوصية Lightspeed Analytics وبيانات استخدام التطبيق لتحديد المدارس التي تبنت وتستخدم بنشاط الأدوات التي لا تلبي معايير الخصوصية للمنطقة. بتزويدهم بهذه المعرفة ، يمكن لقادة المنطقة إخطار قادة المدارس بهذا الاستخدام وتزويدهم بتوصيات للأنظمة الأساسية الأخرى المتشابهة جدًا ولكنها تتوافق مع سياسات خصوصية بيانات الطلاب في المنطقة.

إنشاء لجنة استشارية للبيانات

لتعزيز المزيد من المحادثات حول البيانات وكيفية تنفيذ تحليلاتها ، شكلت CPS لجنة استشارية للبيانات. يقوم أعضاء اللجنة هؤلاء بفحص إجراءات اعتمادهم واكتساب البرامج فيما يتعلق ببيانات استخدام التطبيقات والتفاعل الخاصة بهم ومعالجة الأسئلة ، مثل ما يلي:

  • ما هو البرنامج الذي نستخدمه؟
  • كيف نعرف ما إذا كانت هذه المنصات تعمل؟
  • هل علمنا أن هذه الأداة أو النظام الأساسي قيد الاستخدام؟

يعمل أعضاء اللجنة أيضًا مع قادة التعليم في المنطقة لإجراء مراجعة للتطبيقات المجانية المستخدمة في مدارس سينسيناتي العامة. كما أنهم يساعدون قادة التدريس في تسهيل المحادثات المتعلقة بالتطبيقات المجانية التي يجب أو لا ينبغي على الطلاب والموظفين في المنطقة استخدامها. "لا يمكنك حقًا البدء في تغيير ممارسة حتى تعرف ما يحدثقال فاوست. "من خلال هذه البيانات ، نحصل على الصورة الكبيرة التي نحتاجها لإنشاء وتنفيذ بعض الاستراتيجيات الفعالة لتغيير الممارسات. لقد ساعد أيضًا في تحويل ثقافتنا من خلال إعادة تعريف ما نحتاج إلى طرحه والوعي الذي نحتاجه. "

الرؤى الرئيسية والخطوات التالية

إن تقدم رحلة بيانات CPS مثير للإعجاب بالتأكيد. من الآن فصاعدًا ، تعتزم المنطقة دمج تحليلات البيانات بشكل أكبر لتسريع عملية الموافقة على البرامج وزيادة تعزيز جهود الامتثال على مستوى المعلم.

قال فاوست: "نريد أن نجعل عملية الحصول على البرمجيات سهلة قدر الإمكان وأن نخرج البيروقراطية منها". "لكننا نريد أيضًا التأكد من أنها عملية جيدة ، لذلك نريد التأكد من أننا نطرح أسئلة مهمة ، مثل ،" ما هي سياسة الخصوصية؟ هل وقع البائع على تعهد خصوصية الطالب؟ هل لدى البائع أي معايير معتمدة ومتوافقة معها؟ ' تم وضع هذه الأنواع من الأسئلة في الجزء العلوي من عملية الموافقة على البرامج لدينا لأننا نريد أن يفكر مدرائنا ومعلمونا في هذه الأشياء أيضًا. ونريدهم أن يكونوا على دراية بمنظمات مثل IMS Global Learning Consortium وإجراء بعض الأبحاث الأولية للتأكد من أن البرنامج الذي يطلبونه آمن. أدى الوصول إلى CatchOn [Lightspeed Analytics] إلى بدء بعض المحادثات الصحية بالنسبة لنا حول معرفة البيانات والوعي بالبيانات. "

شعار مدارس مدينة تشيسابيك العامة

معلومات

موقعك:

مقاطعة تشيسابيك ، فيرجينيا

الزبون منذ:

2020

الطلاب:

40,000

درجات:

K-12

الأجهزة المستخدمة:

أجهزة Chromebook

مشاركه فى

شعار الوعد الرقمي

تعمل شركة Digital Promise عند تقاطع قادة التعليم والباحثين ومطوري التكنولوجيا لتحسين فرص التعلم للجميع وإغلاق فجوة التعلم الرقمي. لأنه عندما يكون لدى جميع المتعلمين وصول عادل إلى التكنولوجيا ، وعندما يشارك الجميع ، وعندما يتعلم الجميع ، فإننا نستفيد جميعًا من مجتمع أكثر مشاركة واستنارة وعادلة.

حول أنظمة Lightspeed

Lightspeed Systems ، التي يقع مقرها الرئيسي في أوستن ، تكساس ، هي منصة رائدة على الإنترنت للأمان والفعالية للمدارس من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. يستخدم Lightspeed ، الشريك المؤكّد لسلامة الطلاب ومشاركتهم ، الذكاء الاصطناعي المتقدم لعرض وتحليل نشاط الطلاب عبر الويب. يخدم Lightspeed أكثر من 20 مليون طالب في 38 دولة و 28000 مدرسة على مستوى العالم.

قراءة متعمقة

لقطات شاشة على سطح المكتب والأجهزة المحمولة لبرامج التعلم عن بعد

هنا عرض توضيحي علينا

مازلت تقوم بأبحاثك؟
دعنا نساعد! قم بجدولة عرض توضيحي مجاني مع أحد خبراء المنتج لدينا للإجابة على جميع أسئلتك بسرعة.

رجل يجلس على مكتب على كمبيوتر محمول يبحث في Lightspeed تصفية لوحة القيادة

مرحبًا بعودتك!

تبحث عن معلومات التسعير لحلولنا؟
أخبرنا بمتطلبات منطقتك وسيسعدنا إنشاء عرض أسعار مخصص.

أعد تخيل الفصل الدراسي الملهم والتفاعلي للتعلم عن بُعد والتعلم الهجين والشخصي. يمنح Lightspeed Classroom Management ™ للمعلمين رؤية في الوقت الحقيقي والتحكم في مساحات العمل الرقمية لطلابهم وأنشطتهم عبر الإنترنت.

  • تأكد من تفاعل جميع الطلاب مع المنهج الصحيح عبر الإنترنت فقط - على وجه التحديد عندما يُفترض بهم استخدامه.
  • نشر روابط المناهج التي تم فحصها لجميع الطلاب في نفس الوقت.
  • حظر مواقع الويب والتطبيقات غير الملائمة أو المشتتة للانتباه.

ضمان إدارة أجهزة التعلم الفعالة والقابلة للتطوير. يضمن نظام ™ Lightspeed Mobile Device Management إدارة آمنة ومأمونة لموارد تعلم الطلاب مع إمكانية الرؤية في الوقت الفعلي وإعداد التقارير الضرورية للتعلم عن بعد بشكل فعال.

  • حل مركزي مستند إلى السحابة للتحكم في الأجهزة والتطبيقات والسياسة القابلة للتطوير بشكل لا نهائي
  • مكتبة تطبيقات الخدمة الذاتية ، حيث يوجد المعلمون والطلاب
    يمكنهم الوصول إلى المناهج وأدوات التعلم المعتمدة وتثبيتها
  • نشر مئات السياسات والتطبيقات التعليمية وتغييرها وإبطالها عن بُعد ، مع تقليل أوقات التعطل والتكاليف المعتادة

منع حالات الانتحار والتسلط عبر الإنترنت والعنف المدرسي. يدعم Lightspeed Alert ™ مسؤولي المنطقة والموظفين المحددين بالذكاء الاصطناعي المتقدم لاكتشاف التهديدات المحتملة والإبلاغ عنها قبل فوات الأوان.

  • مراجعة بشرية
  • تنبيهات في الوقت الفعلي تشير إلى علامات تهديد محتمل
  • تدخل بسرعة قبل وقوع الحادث.
  • توفر سجلات الأنشطة رؤية للنشاط عبر الإنترنت قبل الحدث الذي تم الإبلاغ عنه وبعده

حماية الطلاب من المحتوى الضار عبر الإنترنت. Lightspeed Filter ™ هو الحل الأفضل في فئته والذي يعمل كحاجز قوي أمام المحتوى غير الملائم أو غير المشروع عبر الإنترنت لضمان سلامة الطلاب عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

  • مدعوم من قاعدة البيانات الأكثر شمولاً في الصناعة والتي تم إنشاؤها خلال 20 عامًا من فهرسة الويب والتعلم الآلي.
  • ضمان الامتثال CIPA
  • حظر الملايين من المواقع والصور ومقاطع الفيديو غير الملائمة والضارة وغير المعروفة بما في ذلك YouTube
  • اجعل الوالدين على اطلاع من خلال Lightspeed Parent Portal ™

اكتساب رؤية كاملة لتعلم الطلاب عبر الإنترنت. يمنح برنامج Lightspeed Analytics ™ للمقاطعات بيانات قوية حول فعالية أي أدوات تنفذها حتى يتمكنوا من اتباع نهج إستراتيجي لمجموعة التكنولوجيا الخاصة بهم وتبسيط عملية إعداد التقارير.

  • تتبع اتجاهات اعتماد تكنولوجيا التعليم واستخدامها ، والقضاء على التكرار ، وزيادة عائد الاستثمار
  • مراقبة استهلاك التطبيقات والمحتوى لتسهيل الاعتماد المبكر والاستخدام الفعال
  • قم بتقييم المخاطر مع وضوح الرؤية في خصوصية بيانات الطلاب والامتثال للأمان